الاثنين، 16 فبراير 2009

الإرهاب الصهيوني

* وفاة الفتاة الفلسطينية سمر سيف رضوان "21 عاماً" تعمد أحد المستوطنين دهسها بسيارته يوم 1/2010 ثم لاذ بالفرار ، على الطريق الاستيطانى القريب من فى قرية "اللبن الشرقية" غرب رام الله ، والفتاة شقيقة لأسير فلسطينى فى سجون الاحتلال محكوم بالسجن المؤبد سبع مرات. وكان خمسة فلسطينيين من عائلة واحدة قد لقوا مصرعهم وأصيب اثنان آخران فى الخامس من شهر مارس الماضى فى حادث تصادم وقع بين سيارتهم وبين سيارة عسكرية إسرائيلية من نوع "هامر" على مدخل عوفر قضاء رام الله، وقالت مصادر فلسطينية آنذاك إن الحادث كان متعمداً.(اليوم السابع)
* نقلت صحف عبرية عن مصادر محلية ارتكاب اسرائيل جريمة بشعة بقيامها بسرقة الحنجرة الصوتية من جسد الرئيس العراقي صدام حسين بعد إعدامه في 30/12/2006. اكدت المصادر ان وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان قد عرض هذه الحنجرة اثناء القاء محاضرة له في جامعة حيفا عام 2009 وكان قد أمر حراسه الشخصيين قبل القائه المحاضرة بعدم السماح للطلبة العرب بالتواجد في المحاضرة وان يقتصر الدخول علي اليهود فقط .وكان هدفه من العرض هو إبراز ما أسماه 'قدرات اسرائيل' في النيل من خصومها وأصوات المعاديين لها.
لأسبوع) ..موضوع ذو صلة: وكالة حياد الاخبارية : اسرائيل سرقت حنجرة صدام حسين + الشيعة تقتلع حنجرة صدام حسين - (فيديو)
* عرضت القناة الثانية في التليفزيون الإسرائيلي صورا لمستوطن إسرائيلي يدهس بالسيارة عمدا وعدة مرات فلسطينيا أصيب بالرصاص بعد طعنه زوجة المستوطن بالسكين.وكان الفلسطيني الذي كان مسلحا بسكين وفأس قد طعن بالسكين مستوطنتين إسرائيليتين من مستوطنة كريات إربع قرب مدينة الخليل قبل أن يطلق عليه النار جندي إسرائيلي ورجل أمن مدني ويصيبانه بجراح خطيرة.ويظهر الشريط المصور الذي التقطه أحد الهواة سيارة مرسيدس فضية اللون تسير عدة مرات فوق جسد الفلسطيني الملقى على الأرض وتقف وأحد إطاراتها فوقه.(bbc)
ــــــــــــــــــــ
* دعا حاخام يهودي في إسرائيل يدعى يتسحاق شابيرا ، يعيش في مستوطنة يتسهار القريبة من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، في كتاب بعنوان (توراة الملك) يقع في 230 صفحة مليئة بما يعتبره المؤلف "الطرق الشرعية التي تجيز قتل غير اليهود" ، الى قتل كل من يشكل خطرًا على إسرائيل وعلى حياة الإسرائيليين - من وجهة نظره - حتى لو كان طفلاً أو رضيعًا.(للمزيد من "مصراوى" عن وكالة أنباء الشرق الأوسط نقلا عن صحيفة "معاريف" الإسرائيلية)
ـــــــــــــ
معاناة الأسيرات الفلسطينيات
* وضعت أسيرة فلسطينية في السجون الاسرائيلية يوم 30-4-2006 طفلا أطلقت عليه اسم "براء" في مستشفى بمدينة كفار سابا الاسرائيلية,من دون السماح لزوجها أو أي من أقاربها بحضور الولادة القيصرية. وقالت الزوجة سمر لقناة العربية الفضائية ان السلطات الاسرائيلية كبلتها بالاصفاد ، وتمنت سمر قبل ان تدخل الي غرفة الولادة ان يفكوا عنها قيودها، وهي تلد ابنها. وفي اتصال هاتفي " للعربية " مع زوجها الأسير في سجن النقب، قال رسمي صبيح إن زوجته سمر تعرضت لإجراءات لاإنسانية قبل الولادة حيث اجبرتها السلطات الإسرائيلية للخضوع لعملية التفتيش العاري وهي مكبلة اليدين والرجلين وتم إبلاغها بأن ولادتها لن تكون طبيعية وأنها ستخضع إلى عملية قيصرية. وكانت مؤسسة مانديلا تقدمت بطلب إلى مصلحة السجون الإسرائيلية بالسماح لوالدة سمر بمرافقتها أثناء الولادة ، لكن الطلب رفض.( أبريل 2006)

* ارتكبت قوات الاحتلال الاسرائيلي جريمة بشعة في 10/5/2007. قتلت القوات الاسرائيلية بدم بارد جنينا في بطن أمه خلال تواجدها بمنزلها في مخيم عين بيت الماء غرب نابلس بالضفة الغربية. أكدت مصادر فلسطينية ان جنديا اسرائيليا اطلق النار علي مها رأفت قاطوني« 29 عاما» ، زوجة رأفت القاطوني ، فأصابها برصاصة في البطن اصابت الجنين في رأسه مما أدي لاستشهاده. ومنعت قوات الاحتلال لفترة طويلة سيارة الاسعاف من نقل الأم التي ظلت تنزف بغزارة.(منتدى "نور الحق" نقلا عن الجزيرة)
السائق المقدسي القتيل تيسير الكركي
* أقرت السلطات الإسرائيلية، بان تيسير الكركي (35) عاما، سائق سيارة الأجرة الفلسطيني من سكان القدس الشرقية الذي ذبحه يهودي يحمل الجنسيتين الإسرائيلية والفرنسية، ذهب ضحية عمل إرهابي.وكان اليهودي جوليان سووفير، المهاجر حديثا من فرنسا إلى إسرائيل، استدرج الكركي من القدس إلى تل أبيب، واقنعه بالصعود إلى شقته، حيث قتله سووفير بمساعدة شقيقه دوتان ، طعنا بالسكاكين، ومثلا به. واكد جوليان سووفير (26) عاما الذي أوقفته الشرطة الإسرائيلية مع شقيقه (21)، انه ارتكب جريمته "بعد أن قرر قتل عربي".واضاف دوتان ، انه تم إقناع الضحية بالصعود إلى الشقة وشرب القهوة واستخدام الحمام، قبل أن يعود إلى القدس، وبعد خروجه من دورة المياه تم الانقضاض عليه وقتله، بسكين أعدت مسبقا ، وسرقا من محفظته 15 دولارا.. "طعنته 24 مرة في رقبته..لم أشعر بأي شيء .. كان الأمر مثل نحر حيوان" .. هكذا قال القاتل لمحققيه. وخلف الكركي ، الذي هزت جريمة قتله، النفوس، أربعة أبناء تتراوح أعمارهم بين الـ 6-12 عاما، وتم دفنه في وقت لاحق في القدس. وهذه المرة الثانية التي تعترف فيها إسرائيل بعرب كضحايا أعمال إرهابية، نفذها يهود، وكان القانون الإسرائيلي يحدد ضحايا الإرهاب بالذين يسقطون على أيدي "أعداء الدولة" فقط.ولكن الأمر تغير عندما نفذ الإرهابي اليهودي ايدن ناتان، هجوما على حافلة تقل عربا في الجليل، قبل عامين، ما أدى إلى مقتل أربعة منهم، واصابة 22 آخرين، فقررت الحكومة تغيير القانون، ليسري أيضا على ضحايا الإرهاب اليهودي أيضا.. وفي إجراء نادر الحدوث، اعترفت السلطات الإسرائيلية بالكركي كضحية لعمل إرهابي، مما يعني دفع تعويضات لعائلته، وشملها بالتأمنيات الاجتماعية اللازمة. (مايو 2007)
ــــــــــــــــــــــــ
هذه هي المرجعيات الدينية اليهودية:
حاخام يطالب بالتخلص من المسلمين
وآخر يطالب بتسميم دوابهم وسرقة محصولاتهم
(للمزيد من "التوافق")
عوفاديا يوسف الزعيم الروحي لليهود الشرقيين
أفتى بإباحة سفك دماء المدنيين الفلسطينيين.(يونيو2007)
* تصاعد حجم الاعتداءات التي ينفذها المستوطنون بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ بداية عام 2008، لتبلغ ذروتها في شهر رمضان. حيث هاجم اليوم السبت نحو 100 مستوطن بلدة عصيرة القبلية المحاذية لمدينة نابلس، ومارسوا العربدة، وأطلقوا النيران بصورة عشوائية، بالإضافة إلى تدمير جزء من ممتلكات المواطنين، كما أفادت مصادر فلسطينية أن 8 فلسطينيين أصيبوا بجراح مختلفة. وتأتي هذه الاعتداءات بعد تعرض فتى إسرائيلي لعملية طعن في مستوطنة يتسهار، واتهام شاب من البلدة الفلسطينية بالمسؤولية عن عملية الطعن، والمطالبة بتسليم الفاعل. والحدث السابق، ليس منعزلا عن جملة اعتداءات نفذت ضد البلدات والقرى الفلسطينية طول الفترة الماضية.(موقع "إيلاف 14/9/2008)
* كشفت صحيفة إندبندنت البريطانية عن اتهام أستاذ قانون دولي إسرائيلي لشاؤول موفاز وزير النقل‏,‏ ومن أبرز المرشحين السابقين لخلافة رئيس الوزراء إيهود أولمرت ، بتورطه في جرائم حرب‏,‏ ومطالبته بإجراء تحقيق في إعطاء موفاز ـ عندما كان وزيرا للدفاع ـ أوامر مباشرة بقتل حصة يومية من الفلسطينيين عقب اندلاع الانتفاضة الثانية(سبتمبر 2008)‏.‏كما أجري مكتب المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية مناحيم مازوز ، تحقيقا في احتمال ان يكون وزير المواصلات الإسرائيلي شاؤول موفاز فد اصدر أوامر تشكل جرائم حرب ضد الفلسطينيين، خلال توليه منصب رئيس الأركان قبل سبع سنوات. وأشار الكاتب في صحيفة »هآرتس« عكيفا إلدار إلى أنّ مكتب مازوز أبلغ قبل بضعة أيام الخبير القانوني الإسرائيلي دافيد كريتسمير، من الجامعة العبرية في القدس، بإجراء هذا التحقيق. وكان الأخير قد طالب بفتح تحقيق ضد موفاز في شبهات مفادها أن موفاز جمع مجموعة من ضباط »فرقة يهودا والسامرة« في الجيش الإسرائيلي، طالباً منهم قتل ٧٠ فلسطينيا كل يوم في أنحاء الضفة الغربية. (أجراس العودة في 2008-09-06)
ـــــــــــــــــــــــــــــ
* بعثت "رابطة الحقوق المدنية" فى إسرائيل بالتماس إلى عمدة القدس نير بركات، طالبت فيه بالوقف الفورى لعمليات هدم منازل الفلسطينيين فى القدس الشرقية.؛ ووصفت الظاهرة بـ "الإجرام المؤسسى".
وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الرابطة ذكرت فى التماسها أنه تبين للجيش قبل عدة أعوام أن هدم المنازل أمر غير فعال، وأنه ربما يشجع على نشاط إرهابى.
وقالت "نيريت موسكوفيتش" المتحدثة باسم الرابطة- غير الحكومية- إن سكان القدس الشرقية يعيشون تحت "ظروف مروعة"، وإن عمليات الهدم ستزيد فقط من يأسهم، وإن نحو 60%من هؤلاء السكان يعيشون تحت خط الفقر.وأضافت: لقد شهدنا اتجاهاً واضحاً على مدى الأربعين عاما الماضية تسعى فيها الدولة إلى جعل الحياة صعبة أمام سكان القدس الشرقية على أمل أن يغادروها فى نهاية الأمر إلى الضفة الغربية، وأن الوضع الحالي لايسمح لأى بناء بشكل قانونى في القدس الشرقية. (إيجيبتي)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق